منتديات خير يا دحيه لأفخر الوصفات العائليه في مجال السيارات الفوشيه هههههههه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهم اجهزة الالعاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xfghdfh
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 45
الموقع : Benghazi - Libya

مُساهمةموضوع: اهم اجهزة الالعاب   الإثنين ديسمبر 07, 2009 3:40 pm

اهم اجهزة الالعاب ..
Game & Watch : يعد اول جهاز العاب محمول من انتاج شركة ننتندو سنة 1980 ..
تميز الجهاز بوجود شاشتين و نظام Lcd و الجهاز كان يشغل لعبة واحدة فقط الا انه تم اصدار العديد من الاجهزة التي حمل كل واحد منها لعبة خاصة به و من الالعاب التي صدرت له ( jump man ) الذي تحول اسمه الى DONKEY KONG و ضم شخصيات MARIO الاميرة MARIO BROS. - LEGEND OF ZELDA - MICKEY MOUSE و طبعا كان الجهاز غير ملون ( ابيض و اسود ) كما كان يضم ساعة و منبه اضافي

FAMICOM : او FAMILY COMPUTER صدر سنة 1983 في اليابان فقط حيث انه من افضل اوائل اجهزة ننتندو المنزلية ( الموصولة بالتلفاز ) ذلك الوقت كان الجهاز يعمل على الكاتيدرج الاشبه بكاتيدرج العاب السيجا و الاتاري الموجودة ذلك العهد و طبعا كان الجهاز ملون و من الاعاب التي صدرت عليه : METAL GEAR - و العاب يابانية اخرى ..

NES : او Nintendo Entertainment System : هو النسخة الامريكية من FAMICOM صدر سنة 1985 في امريكا و بعد ذلك في كندا و اوروبا و استراليا حيث بيع منه ملاين النسخ عالميا !!
كما انه تم ادخال العديد من التحسينات الخارجية و الداخلية عن سابقه الياباني ليصبح الجهاز من اشهر اجهزة ننتندو في العالم حتى اليوم بالاضافة لمكتبة ضخمة من الالعاب منها : DONKEY KONG _ SUPER MARIO BROS. _ METROID _ THE LEGEND OF ZELDA _ KIRBY العاب اخرى ..

GAME BOY : ضربة ننتندو القاضية الجهاز المحمول الثاني الذي صدر سنة 1989 و بيع منه ملايين النسخ عالميا كان الجهاز بحجم مرتين من الجيم بوي كولور العادي مع شاشة غير ملونة ( ابيض و اسود ) بالاضافة لذلك تقنيات اخرى كسماعة الاذان المرفقة و الكاميرا و الطابعة ..
مع ملايين الاعاب لان الجهاز يعمل بخاصية الكاتيدرج السائدة منذ عشرين عاما و من ميزات انتشار الجهاز الواسع حجمه الصغير نسبيا ذلك الوقت و قدرته على قراءة الكاتيدرج و من الالعاب المتوفرة له : FIFA SOCCER - WARIO LAND - MARIO LAND _ KIRBY DREAM LAND - DR MARIO - LION KING - METROID ....

SUPER NINTENDO : او SUPER Nintendo Entertainment System و هو جزء محدث من NES صدر عام 1992 و حمل مساحة اكبر كما صدر له الكاتيدرج الخاص و العاب مذهلة اخرى ..
و بهذا الشكل تمكن ننتندو من دخول التسعينات بشكل قوي في ظل سير هادر من مبيعات جهازيها المحمول و المنزلي ..

GAME BOY POCKET : الاصدار الثاني للجيم بوي بحجم اصغر مرتين و خاصية تفتيح الشاشة ( الغير ملونة - ابيض و اسود ) الا ان المميز فيه حجمة الصغير كحجم الجيب و قد صدر سنة 1996 مع استمرار صدور العاب الجيم بوي التي تعمل عليه و اخرها POKEMON RED من اصدار ننتندو ..

GAME BOY LIGHT : صدرت بالتزامن مع GAME BOY POCKET في اليابان فقط وقد تميزت بحجم البوكيت مع وجود الشاشة المضيئة مع بقاء الشاشة الغير ملونة و تشغيل نفس الالعاب المتجددة الاصدارات ..

NINTENDO 64 : طرح الجهاز بقوة سنة 1996 بمساحة 64 بيت بشاشة ملونة طبعا حيث ان الجهاز منزلي يعمل بطريقة الكاتيدرج و قد صدرت له العاب عدة منها : 007 : golden eye - mario 64 - vrally - the legend of zelda orcina of time - man و العاب اخرى ..
كما صدرت معه قرص تشغيل العاب الجيم بوي بوكيت مع تقنية اللعب الجماعي ..

GAME BOY COLOR : نسخة جديدة من الجيم بوي بوكيت صدرت سنة 1998 مع تقنية الالوان لاول مرة في جهاز محمول !! كما صدرت له كاتيدرج خاصة من العابها العديدة : LION KING _ SPIDERMAN _ XENA _ SUPERMARIO BROS. _ MUMY 2 _ DRIVER و العديد ..

GAME BOY ADVANCE : صدرت سنة 2001 مع كاتيدرج خاص اصغر بمرتين عن الكاتيدرج السابق للجيم بوي كولور تميز الجهاز بمساحة عالية و شاشة ملونة غير مضيئة ..

GAME CUBE : جهاز ننتندو المنزلي الاول الذي يعمل على مشغل اقراص ليزرية CD صدر سنة 2002 شبيه بالبلاي ستيشن 2 مع CD خاص اصغر بمرتين من العادي بيعت منه ملايين النسخ حتى الساعة مع مشغل كاتيدرج الجيم بوي ادفانس الجديد ..

GAME BOY ADVANCE SP : صدر سنة 2003 تميز بشكله كالموبايل و شاشته المضيئة اللامعة و خاصية تشغيل العاب الجيم بوي كولور و الادفانس معا و هو جهاز محمول جيد بكل المقاييس يعمل على شاحن خاص مرفق معه ..

NINTENDO DS : جهاز مزدوج الشاشتين يذكرنا بالجيم اند واتش الاول ..
شاشة لمس تعمل بالقلم المرفق مع شرائح العاب خاصة تشبه بطاقات الذاكرة و خاصية تشغيل العاب الجيم بوي ادفانس فقط و المفاجأة خدمة PICOCHAT التي تسمح بالتواصل و اللعب اللاسكلكي مع الاجهزة الاخرى ..

GAME BOY MICRO : نسخة اصغر بمرتين عن الادفانس اس بي صدرت مع شاشة مضيئة و مشغل العاب الادفانس عام 2005 ..

NINTENDO DS LITE : نسخة جديدة من الدي اس صدرت عام 2006 امتازت بنفس خواص الجهاز السابق ..

شكرا ..
afro afro afro afro afro afro afro afro afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CODE COMMANDER
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 31
الموقع : BENGHAZY-LIBYA

مُساهمةموضوع: رد: اهم اجهزة الالعاب   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 11:06 pm

مشكور يا prince علي المعلومات القيمة
lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهم اجهزة الالعاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خير يا دحيه :: المنتدى التقني :: قسم ألعاب الحاسوب-
انتقل الى: